AjiwNa9sho: اخبار الیوم

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

ابداعات فنية تهتم بقضية الطفل عدنان

ajiwna9sho أخبار الساعة

 بعد الاهتمام الكبير بقضية الطفل عدنان,وهذا بعد تعرضه للإغتصاب و القتل من احد شباب المنتمين لإقليم القصر الكبير .فاجعة جعلت الراي العام يطلب بحق الإعدام للجاني  .

ومن اخبار الساعة ان هذه القضية  قد اثرث في  اعصاب مجموعة من الفنانين المغاربة, معبرين عن قمة انزعاجهم من مثل هذه الإخبار, منديدين بالمطالبةبأقصى   العقوبات التي قد تصل الى الإعدام في غياب الإنسانية, و هذا من اجل جعله عبرة للأخرين و محاولة الحد من مثل هذه الجرائم المبشعة.

 في حين استغل الكثير منهم هذه الفاجعة لتعبير عن قضايا اصبح المجتمع المغربي يعاني منها كإغتصاب الأطفال . مثال للمغني راب فقد اطلق هذا الشاب اغنيته الجديدة بعنوان "منتبكيش يما ".جاءت هذه الأغنية مباشرة بعد  وجود طفل مقتولا بأحد الأحياء مدينة طنجة وهذا بعد اختفاء الطفل بأكثر من ثلاث ايام . ان اغنية المغني "مستر علاء" والتي تحدث فيها عن واقعة قتل الطفل عدنان.مؤكدا هذا الأخير ان هذه الأغنية ليس لإستغلال الأوضاع .لكن اقل مايمكن القيام به في محاولة التعبير عن هذه الأزمة هو استغلال الفن و الراب لتوصيل مجموعة من الرسائل الايجابية للأباء من اجل الإعتناء اكثر بلأبناء لان الواقع لا يبشر ابدا بخير فؤ تواجد الوخوش المستغلة للأطفال .وتبقى هذه المحاولة حسب قول الفنان انها  تجسيد لدوره كفنان.وصرح مستر علاء، في حديثه لأحد المنابر الإعلامية ، أنه تمكن رفقة صهيب طيب, من إنجاز العمل كاملا في 5 ساعات فقط، وتم ذلك مباشرة بعد سماع خبر قتل عدنان من طرف مغتصبه. كما عبر الفنان عن غضبه بطريقة مختلفة تماما من خلال جديده.
واعتبر مستر علاء أن دور الفنان هو الحديث عن  مثل هذه المواضيع,التي تخص الرأي العام, خصوصا في أغاني الراب,التي يتابعها الجمهور الناشئ, و شباب اكثر والتي تؤثر فيه.ووجه مستر علاء رسالة للآباء, من أجل الحذر أكثر بخصوص أطفالهم, الذين أصبحوا عرضة لذئاب بشرية في الشارع.وقد وأطلق ابن مدينة طنجة, الرابور “ميستر علاء”, ليلة أول أمس السبت, أغنية حول الواقعة المؤلمةو القاسية . 
 كما جاء في كلمات هذه الأغنية , رسائل تضامنية غير مباشرة  ,وتفاصيل ما تعرض له, من ادى غير انساني ادت  به في نهاية المطاف إلى مفارقة الحياة مقتولا ضحية لشخص قد يكون اكثر من وحش .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *