AjiwNa9sho: اخبار الیوم

الأربعاء، 9 سبتمبر 2020

مغربيا ضمن الفريق المخصص لتقييم اللوائح الصحية الدولية

أخبار الیوم انتقاء طبیب مغربی


و في اخبار الساعة و كالعادة تألق المغاربة دوليا .منظمة الصحة العالمية تختار "محمد مصيف" و هو أحد اهم الأطباء للمطار الدولي  محمد الخامس بالبيضاء ,لقد ثم تصنيفه من ضمن اكتر من 22 خبيرا دوليا. 

في حين  عينتهم منظمة الصحة العالمية .من اجل المشاركة في لجنة تقييم لوائحها الصحية الدولية,التي ستبدأ أشغالهااليوم الثلاثاء.

كما ذكرت منظمة الصحة العالمية, في بيان لها أن مصيف يمثل القارة الإفريقية داخل هذه اللجنة. إلى جانب ستة خبراء اخرين  من ضمنهم خبراء من  الجنوب إفريقي.لوسيل بلومبرج، عن المعهد الوطني للأمراض المعدية, والأستاذ السنغالي أمادو سال مدير معهد باستور في دكار.وتضم اللجنة, 5 علماء أوربيين من بينهم البروفيسور لوثار ويلر, رئيس معهد روبرت كوخ في ألمانيا.ومن بين الخبراء الأربعة، المنتمين إلى امريكا هناك الكندي “جون لافيري”,  الإضافة للمدير التنفيذي لإدارة الطوارئ الصحية في كولومبيا البريطانية, والبروفيسر الأمريكي “جيمس ليدوك” من جامعة تكساس.كما ثم الاعتماد باللجنة المذكورة مدير المركز الصيني لمكافحة الأمراض,  البروفيسور ديكسين لي ,والأستاذ الفخري بكلية الطب في جامعة يونسي بكوبا, ميونجي سون.

وحسب تصريح  لمنظمة الصحة العالميةفإن  تقييم هذه  اللجنة,ستستمر في   أشغالها يومين,بعد  أداء اللوائح الصحية الدولية في سياق فيروس كورونا المستجد,وهذا ماقد يؤدي الي بعض التغيرات  التي تعتبرها ضرورية في المراحل الأحقة .”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *