AjiwNa9sho: اخبار الیوم

الأربعاء، 9 سبتمبر 2020

اقبال على أجهزة الإكترونية للغش في الامتحانات .

ajiw na9sho akhbar ghich


 رغم ظروف التي تعيشها البلاد .فقد ثم تأجيل العديد من الإمتحانات الجامعية بعدة مدن مغربية .لعل معظم  الطلبة يستغلون الوضع لتحضير الجيد لها .

لكن انتشار الأجهزة الإكترونية وبشكل كبير في الاونة الاخيرة في جامعات مغربية عدة .ومن اخبار الساعة و المتداولة تدخل عناصر الشرطة في الموضوع للحد من ظاهرة الغش في الإمتحانات الجامعية.و الانطلاقة كانت هذه المرة من مدينة بني ملال.

حيث  تدخلت عناصر الشرطة القضائية في ولاية أمن بني ملال, مساء أمس الثلاثاء,لتوقيف طالبين يبلغان من العمر 23 و24 سنة, وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية, تتعلق بحيازة وترويج أجهزة اتصال إلكترونية مهربة بطريقة غير شرعية تخلف كل ماهو قانوني .وهذا  بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات.وكانت مصالح الشرطة في مدينة بني ملال قد رصدت إعلانا منشورا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي, يعرض لبيع أجهزة للاتصال اللاسلكي,من اجل  استغلالها في الغش في الامتحانات, كما أسفرت الأبحاث التقنية, والتحريات الميدانية المنجزة عن تشخيص هوية المتورطين . كما ثم  توقيفهما متلبسين بترويج هذه المعدات الإلكترونية داخل اسوار الجامعة .اذ ان  عمليات التفتيش المنجزة في إطار القضية المذكورة حجزت على ستة أجهزة لاسلكية مهربة علاوة على ثلاثة هواتف محمولة,يشتبه في استعمالها في  مثل هذه الأنشطة الإجرامية.في حين وضع  المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية. في انتظار تطورات جديدة بالقضية . وجعلها في إشراف النيابة العامة المختصة.

 وكل هذا للكشف التام لظروف وملابسات القضية. فيما لاتزال الأبحاث والتحريات جارية, بغرض توقيف جميع المتورطين  في هذه الأنشطة الإجرامية. كما نتمنى تدخل المصالح القضائية لعدة مدن في مثل هذه المظهرات الخارجة عن الإطار القانوني لنظام الجامعي المعمول به داخل البلاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *