AjiwNa9sho: اخبار الیوم

السبت، 12 سبتمبر 2020

وزارة الثقافة: تقرر اعطاء منح للفنانين المغاربة

وزارة الثقافة والشباب و الریاضة


في بلاغ مستعجل لها .تحاول وزارة الثقافة  والشباب و الرياضة .في تدارك  الموقف , خصوصا ما أصبح يتعرض له مجموعة من الفنانين المغاربة , من ازمات مالية صعبة نتيجة فرض الحجر الصحي , وفي ظروف كرونا نتيجة توقف اعمال فنية عديدة عن التصوير .


لقد تدخلت وزارة  الثقافة والشباب والرياضة,  بقرار يخص قطاع الثقافة, وهذا بعد أن  تم تقرير من لجنة بإعطاء  بطاقة الفنان, وهي عبارة  عن  بطاقة المهنية للفنان, والبطاقة المهنية لتقنيي وإداريين الأعمال الفنية لـ3508 من الفنانين المغاربة  والمهنيين المعنيين بهذه المبادرة .


كما  توصل العديد من الفنانين المستفيدين من لوائح تمت استدراجها فالموقع التابع للوزارة المعنية .من اجل سحب بطائقهم من المديريات الجهوية ابتداء من الأسبوع المقبل.


كما  تم كذلك تقديم  الشكر إلى كل مكونات وأعضاء لجنة البطاقة المهنية للفنان, والبطاقة المهنية لتقنيي وإداريي الأعمال الفنية على ما بذلوه من مجهودات",كما جاء في المذكرة بأن حق الطعن في قرارات اللجنة مكفول طبقا للمرسوم التنظيمي, رقم 2.17.567 الصادر في 25 أكتوبر 2017, المرتبط  بتحديد  اهم شروط  ومعايير هذه منح ,وطرق سحب البطاقة المهنية للفنان والبطاقة المهنية لتقنيي وإداريين الأعمال الفنية المعنية , مضيفة على انها  ستعلن عن افتتاح دورة أخرى لإستقبال الطلبات الجديدة,تخص فنانين جدد لم يتم استدراج اسمائهم بالأوائح السابقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *