AjiwNa9sho: اخبار الیوم

الجمعة، 11 سبتمبر 2020

ارتفاع الهجرة جعل السلطات تتدخل بالفنيدق .

akhbar sa3a


 بعد التزايد المفرط لظاهرة الهجرة بالمغرب , خصوصا في هذه الظروف المرتبطة بفيروس كرونا و انتشاره بالبلاد بشكل سريع .معضم شباب اختار الهجرة لبلد المهجر .ان هذا التزايد للهجرة الجماعية إلى سبتة المحتلة . جعل تدخل  السلطات الأمنية بمدينة الفنيدق لتضع حادا لهذا الأمر.

ومن اخبار الساعة لليوم .وضعت السلطات المحلية ليلةالبارحة .حواجز حديدية على طول الشريط الساحلي الذي يجمع  بين مدينتي الفنيدق, وسبتة المحتلة,بعد تزايد  المهول لمحاولات الهجرة غير القانونية و بشكل جماعي. وهنا فطرق هذه العملية تختلف بين من اختار  سباحة أو عن طريق قوارب مطاطية.

 

في الأسابيع الأخيرة.وبشكل غير طبيعي انطلقت قوارب من مدن مغربية ساحلية نحو بلد المهجر .وحسب منابر اعلامية عدة  تداولت الخبر بتتبع قضية الهجرة المطروحة ,اكدت على ان  العناصر الأمنية والقوات المساعدة,طوقتا الشريط الساحلي, لصد و الحد من  أية محاولات  للدخول إلى الشاطئ قصد التسلل إلى الثغر المحتل.


ومن المجهودات التي قامت بها  السلطات الأمنية في شاطئ الفنيدق قد أحبطت الجمعة الماضي,محاولة للهجرة الجماعية, لشبان عددهم يتجاوز عشر شبان , بعدمت تدخلت  عناصر حرس الحدود, التابعة للقوات المساعدة وعناصر الأمن الوطني.


وقد وضح عدد من ساكنة  مدينة    الفنيدق أسباب تزايد محاولات الهجرة سرا إلى مشكلة توقف التهريب المعيشي بين سبتة المحتلة, وشمال المغرب, بعد اعلان المغرب عن اجراءات   الحجر الصحي بأيام قليلة .وهذا ما خلق أزمة اقتصادية,تأزمت من خلالها الأوضاع الإجتماعية لغياب  انشاطة  بديلة  للأنشطة السابقة بالمنطقة.كل هذه الاسباب و معأنات الطبقة الهشة في اطار تزايد القلق للهجرة كان من اهم الأسباب في تشديد إجراءات المراقبة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *