AjiwNa9sho: اخبار الیوم

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

مشاريع شبابية تنتظر مغاربة المقيمين بالخارج .

اخبار المغرب : الیوم

 

في إطار  طلب عروض  مشاريع الموجهة لشباب المغاربة المقيمية بالخارج  .ثم الاعلان عن مبادرة من لدن الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج, المكلفة بهذه الفئة  . ويعد هذا طلب  موجها لفائدة الجمعيات المغربية بالخارج العاملة لفائدة الشباب المغربي أو من لديه جنسية  مغربية  برسم سنة 2020, وذلك ابتداء من يوم 11 شتنبر الحالي .


و قد اكدت الوزارة المختصة أن هذا البلاغ, لطلب العروض يأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى تكريس سياسة متجددة لمواكبة انشغالات المغاربة, المقيمين خارج  ارض الوطن , وبالنظر إلى المكانة المهمة  التي يحتلها المجتمع المدني كشريك أساسي في هذا الإختصاص, وما يتطلبه ذلك لشرط  ضرورة لتعبئته لقيام بدوره في تأطير شباب مغاربة عبر العالم ,و يبقى  هذا مرتبط بظروف  الاستثنائية ,المرتبطة بجائحة كورونا عالميا .


كما تحدث  المصدر ذاته أن هذه المبادرة, تدخل في إطار تطبيق برنامج دعم مشاريع الجمعيات العاملة لفائدة المغاربة,  و المقيمين بالخارج, الذي يبقى من اهدافه دعم المجتمع المدني بالخارج لتقوية الدبلوماسية الثقافية و الإجتماعية  على مستوى بلدان إقامة المغاربة,من خلال نسيج جمعوي متماسك يقوي علاقات بين المغرب و دول العالم .وهذا  بحضور المغاربة في المجتمع المدني, ولاسيما خلال هذه الأزمة الصحية التي يعرفها  العالم بسبب فيروس كرونا المستجد ",وما قد تنتجه  من تداعيات اجتماعية ,اقتصادية صعبة على المغاربة المقيمين بالخارج, خاصة في صفوف الشباب. التي اصبحت البطالة مشكل اغلبيتهم .كما كان توقف العديد منهم عن العمل من المشاكل  التي ادت الى اخد هذا القرار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *