AjiwNa9sho: اخبار الیوم

السبت، 12 سبتمبر 2020

تعاونية" تفنيت "تستفيد من مبادرة خاصة .

akhbar sa3a


ترأس جمال خلوق، عامل إقليم اشتوكة آيت باها، عملية تسليم دفعة حديثةمكونة, من 20 قارب للصيد التقليدي بإمكانات  عصرية, صنعت من مادة البوليستير,لفائدة بحارة تعاونية "تفنيت" بالجماعة الترابية سيدي بيبي.


وأتى  المشروع, الذي بلغت تكلفته الكلية 940 ألف درهم, على حساب  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ,في إطار علاقة تعتمدها السلطات الإقليمية, لتحسين دخل بعض الفئات الإجتماعية الهشة بعدد من جماعات الإقليم.


وكشف السيد المسؤول الترابي, الذي كان برفقة المندوب الجهوي للصيد البحري, ورئيس الجماعة والمستفيدين, على التقنيات التي يحتوي عليها هذا النوع من القوارب, والتي تمكن العمال  من ممارسة نشاطاتهم في وضعية جيدة, مع الالتزام  بمعايير السلامة و الأمن, وسهولة الاستخدام , وتخفيف استهلاك الوقود,وازيادة  في المردودية, وبالتالي تحسين مدخول  العمال بقطاع الصيد.


فيما أعجب مستعملو القوارب من هذه المبادرة الهادفة إلى "تعديل  أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية نحو الأفضل",كما تمت الإشارة إلى الرعاية التي يحظى بها قطاع, الصيد التقليدي من طرف السلطات الإقليمية, بفضل مجموعة من العمليات التي همت تأهيل وزيادة  المردودية وتوظيف مختلف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتحقيق تلك الأهداف".


وكان عامل اشتوكة آيت باها قد أشرف على تقديم دفعة من هذه القوارب لصالح تعاونية الدويرة بجماعة إنشادن,في إطار برنامج خصص له مبلغ مالي قدره 1.6 ملايين درهم, ويستفيد منه مايقارب 50 بحارا بجماعات سيدي بيبي و إنشادن وسيدي وساي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *