AjiwNa9sho: اخبار الیوم

الخميس، 17 سبتمبر 2020

مؤسسات التعليمية بميدلت في حيرة مع فيروس كورونا

اخبار المغرب


 بعد ارتفاع المهول للمصابين بفيروس كورونا المستجد في صفوف التلميذات و التلاميذ ,فإن السلطات الإقليمية والمحلية والصحية بإقليم ميدلت,تقرر  بتنسيقها  مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالإقليم, إغلاق مؤسستين تعليميتين بالقطاعين 《العام والخاص》,وهذا بعد تحديد  إصابة تلميذين وعاملة مرافقة للتلاميذ بفيروس كورونا المستجد,بمؤسسات  تعليمية .


وحسب المصادر و المعلومات  المتوفرة لدى  منابر اعلامية في خبر اليوم ,فإن اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية قد تدخلت بمجموعة من  قرارات المتعلقة بإغلاق المؤسستين التعليميتين الإبتدائيتين بالمنطقة ,بعد تسجيل إصابتين لتلميذين بمدرسة أيت غياث وعاملة مرافقة لتلاميذ مؤسسة تعليمية خاصة.وهذا ماقد يؤثر على باقي المؤسسات التعليمية الأخرى .


كما وضحت نفس  المعطيات أن التلميذيْن المصابيْن انتقل إليهما الفيروس من أقاربهما المصابين, بهذا الفيروس المنتشر ,فيما العاملة بالمؤسسة التعليمية الخاصة كانت من بين مخالطي أحد المصابين, لهذا  الفيروس كما تم الإشارة من لدن الاطر الصحية بالمنطقة, إلى أن الحالة الصحية للمصابين الثلاثة مستقرة وهم في حالة جيدة .


في حين ثم تقرير إخضاع الطاقم التعليمي بالمؤسستين,لتحاليل كورونا مع مجموعة من التلاميذ و التلميذات  وهذا بهدف معرفة مدى انتشار الفيروس بالموسسات التربوية , مع إجراء تعقيم شامل للقاعات التعليمية و المؤسسات  التعليميتين،,والانتقال إلى التعليم عن بُعد كمرحلة جديدة يتخدها الإقليم .


في المقابل سيتم استئناف الدراسة بالمؤسستين, في حالة التأكد من ان عدد المصابين قليل .وهذا مع توفير الظروف الجيدة و الأهم من ذلك  الصحية و  المناسبة,حفاظا على سلامة التلميذات والتلاميذ والأطر العاملة بالمؤسستين,ملتمسة من الأسر الحرص على متابعة أبنائهم للدروس المقدمة عبر الوسائل التكنولوجية المعمول بها .وكذا  القنوات التلفزيونية المغربية ,وموقع وزارة التربية الوطنية.

وفي الأخير  تؤكد المصالح و المؤسسات أنه سيتم تقاسم المعطيات والدروس عبر مجموعات "واتساب" لكل قسم و كل مستوى على حدى مع الإلتزام التام بالتدابير الإحترازية التي احثث عليها وزاراة الصحة و التربية والتكوين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *