AjiwNa9sho: اخبار الیوم

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

اعتداء على اطر تربوية تخص إقليم ازيلال.

ajiwna9sho أخبار الساعة

عرف اقليم ازيلال حدث مهم لهذا الأسبوع .فبعد انشغال بقضية الطفل عدنان بمدينة طنجة .الا ان الإقليم ازيلال شهد .اعتداء من نوع خاص,والذي دخلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال، الاثنين، على خط الاعتداء الذي تعرضت له أستاذات, يشتغلن في الوحدة المدرسية "آيت عبي" بمجموعة مدارس "آيت حساين" في الجماعة الترابية تيلوكيت ,ليلة الأحد يشتغلن في الوحدة المدرسية "آيت عبي" بمجموعة مدارس "آيت حساين" في الجماعة الترابية تيلوكيت, ليلة الأحد .كما شهد هذا الحدث تدخل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بنفس المدينة .

كما  أصدرت المديرية بلاغا توضيحيا  جاء فيه, أنه "فور علم المديرية بالحادث وبتنسيق مع مدير المؤسسة,انتقل هذا الأخير إلى عين المكان رفقة عناصر الدرك الملكي, لمعاينة الخسائر وتحرير محضر في الواقعة". و الأطمئنان على الأستاذات .و على  حالتهن ومؤازرتهن نفسيا ومعنويا", كما أن "المديرية الإقليمية ستتدخل لتكليف  محاميها لمتابعة هذه القضية,والقيام بكل الإجراءات القانونية التي تتطلبها هذه القضية ..

ومن اخبار الساعة كذلك ان  المديرية,في ختام بلاغها,وتوضيح الصورة اكثر . فهذا الاعتداء الشنيع,  قد كان كافيا لتدخل المديرية لتأكيدها على  أنها "ستتابع الأمر عن كثب,بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة،,ومع الجهات والسلطات المعنية ,وهذا من خلال ,حرصها على ضمان وحفظ كرامة وسلامة أسرة التربية والتكوين بالإقليم"و ضمان الحقوق لهذه الفئة التربوية .

 كما تجدر الإشارة إلى أن قضية  الاعتداء المذكور أحدث ضجة في صفوف نساء ورجال التعليم ,فحدث مدينة ورزازات لم ينسى بعد ,وها الأمر يتكرر مرة اخرى بأزيلال و في بداية الوسم الدراسي الجديد,كما استغلت  منصات التواصل الاجتماعي لتعبير  عن قلقهم إزاء ما تتعرض له الأستاذات والأساتذة في الفرعيات الموجودة, بالمناطق الجبلية من مشاكل وصعوبات , داعين إلى توفير وضمان الأمن والأمان لهذه الفئة التي تبذل قصارى جهدها من أجل تعليم. الأطفال  وتربية الأجيال على القيم الإنسانية ,والمواطنة الحقّة و الأخلاق النبيلة, التي يجب ان يتصف بها مجتمعنا مستقبلا امام باقي الدول العربية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *