AjiwNa9sho: اخبار الیوم

الأحد، 20 سبتمبر 2020

كلية مكناس تؤجل الإمتحانات الجامعية

ajiwna9sho أخبار الساعة

لقد اتخدت جامعة المولى إسماعيل بمكناس قرار تأجيل الإمتحانات الجامعية .نظرا للأوضاع المربكة وهذا بسبب ثبوت إصابة الكاتب العام. لكلية العلوم بنفس الجامعة.هذا ماجعل التدخل السريع في الوضع.بتأجيل امتحانات الدورة الربيعية المرتقبة لهذا الشهر.

عرف هذا الوضع تدخل لنقابة الوطنية للتعليم العالي, في كلية العلوم في جامعة المولى إسماعيل في مكناس .  وهذا أمس يوم السبت من خلال بلاغ توضيحي تم الإعلان من خلاله, إصابة الكاتب العام للكلية  بفيروس كورونا .كماطالبت من خلاله الإدارة بتوضيحات ,حول الوضع الوبائي بهذه المؤسسات الجامعية.مع اتخاذ القرارات الضرورية للحد من انتشار الوباء ,داخل المؤسسة.

كما ان النقابة ذاتها طلبت بإجراء اختبارات كورونا لكل مخالطي الكاتب العام,وتعزيز الإجراءات الضرورية, للحد من انتشار هذا الوباء داخل نفس الكلية.وفي  نفس السياق  عقد مجلس كلية العلوم ,اجتماعا استعجالي لمساء أمس, أعلن من خلاله, عن ايجابية تحاليل الفيروس مؤكدة عن ,  “إصابة بعض الأطر التربوية والإدارية بكورونا”,دون تحديد عددها.

 هذا الوضع جعل من امر تأجيل الإمتحانات الدورة الربيعية أمر ممكن و في حالة استعجالية كذلك. التي  كانت ستنطلق غدا الاثنين,واتخاد قرار تغليق جميع الخدمات داخل المؤسسة لمدة أسبوعين.ولم تحدد كلية العلوم في جامعة المولى إسماعيل في مكناس موعدا محددا لهذه للامتحانات المؤجلة,ولكنها طمأنت الطلبة بالإعلان عن ذلك في أقرب الآجال.وكذا تفاديا لإنتشار الفيروس اكثر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *