AjiwNa9sho: اخبار الیوم

الاثنين، 10 مايو 2021

كيف يختلف البتكوينعن العملات الرقمية الأخرى؟


 البتكوين هي عملة مشفرة، يتم تداولها عبر الإنترنت  وليس لها وجود مادي.

يرجع تصميم البتكوين   ساتوشي ناكاموتو شخص او مجموعة مجهولة، في يناير 2009 ، و أول سعر تداول بين البتكوين والدولار وكان 1 بتكوين يبلغ 0.001 دولار.

الآن في عام 2021 أصبحت معاملات البتكوين خلال اليوم الواحد  خيالية ، فيما ارتفعت قيمتها مؤخرا لتتجاوز مستوى 58 ألف دولار.


كيف يختلف البتكوينعن العملات الرقمية الأخرى؟

في حين أن البتكوين هي العملة الرقمية الأصلية، فقد تم إنشاء عملات أخرى، ومع ذلك تظل البتكوين هي العملة الفريدة في نوعها في كثير من الاستخدامات.


طُوَّرت


استخدامات العملات الرقمية أخرى منذ عام 2009 وكذلك إمكانية إدارتها الاقتصادات الرقمية. فقد تم التركيز على تطوير العقود والخدمات الرقمية التي تقبل الدفع باستخدام عملاتهم الرقمية المحددة.


ظلت البتكوين شكلاً من أشكال العملات عبر الأنظمة الأساسية. يمكن استخدام هذه العملة الرقمية لإجراء عمليات شراء في أي مكان في العالم حيث يتم قبولها، دون أن تكون محدودة للاستخدام على منصات خاصة بالبتكوين فقط.


في عام 2020، تصدرت البتكوين عناوين الصحف عندما أعلن بنك "باي بال" أنه سيعتمد هذه العملة الشائعة الاستخدام كوسيلة دفع على منصته.


التعدين


يتم تشغيل التكوين بواسطة الأفراد الذين يستغلون أي مساحة على حواسيبهم ويحولونها إلى حقل كامل للسيرفر لإبقاء السِجَّل نشطًا والتحقق منه.


وفي المقابل، يتم منح المعدنين كمية محددة مسبقًا من البتكوين مقابل عدد المعاملات التي يوافقون عليها. مع إنشاء المزيد من البتكوين، توجد فعاليات حالڢينع المضمنة في البروتوكول والتي تتم في كل مرة تُعالج فيها 210،000 كتلة.


ويُطلق عليها اسم "فعاليات التخفيض للنصف" لأن كمية عملات البتكوين التي يتم منحها للمُعدِّن لمعالجة الكتلة تصبح النصف عند تجاوز هذه الحدود.


وفي المُقابل، في الريبل (XRPUSD) يتم إتلاف بعض العملات كلما تم التحقق من معاملة جديدة، مما يسمح بالدفع لمدققيها بأي شكل من أشكال الدفع التي يفضلونها.


التحقق


تتطلب شبكة البتكوين أن تكون جميع العقد النشطة قادرة على التحقق من نفس المعاملة ومشاركة السِجَّل الخاص بها مع جميع مستخدمي الشبكة الآخرين، وهذا يحافظ على شفافية النظام وصعوبة اختراقه


في حين أن هذا ليس حِكرًا على البتكوين، إلا أنه شيء قامت به العملات الرقمية الأخرى، مثل الريبلXRP، حيث خففت من شروطها من أجل تقليل وقت المعالجة.


أحد أهم سلبيات البتكوين هو استغراق وقت طويل في التحقق، والذي قد يستمر في المتوسط نحو 10 دقائق. بالمقارنة، تستغرق شبكة الإيثيريوم حوالي 13 ثانية ، بينما تستغرق الريبلXRP حوالي 4 ثوان للتحقق من المعاملات.

التوافر


يبلغ الحد الأقصى لعملة البتكوين21 مليون قطعة نقدية يمكن تعدينها أو إنشائها. بمجرد بلوغ هذا الحد، لا يمكن إنشاء المزيد من البتكوينوسيتمكن المعدَّنون من تحصيل رسوم المعاملات لعملهم.


وبالمقارنة مع الإيثيريوم  (ETHBTC)  نجد أن الإيثيريوم ليس له عدد مُحدد من العملات التي يمكن تعدينها، بينما أنشأت شبكة الريبلXRP مليار قطعة نقدية عند بدايتها، ويتم إتلاف مبلغًا صغيرًا مع كل معاملة.


ورغم وجود اختلافات بين كل نوع من أنواع العملات الرقمية، تظل عملة البتكوين الأداة المفضلة للمتداولين. جميع العملات الرقمية متقلبة للغاية، وتخضع لعوامل السوق المختلفة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *