AjiwNa9sho: اخبار الیوم

آخر الأخبار

مرحبا بك في موقع الخبر الإلكتروني، آخر الأخبار ، أخبار الرياضة ......

الثلاثاء، 20 يوليو 2021

هل يتم إلغاء عيد الاضحى 2021 في المغرب بسبب كورونا؟




 عيد ليس كالأعياد ! سنة 2021 جعلت جميع المواطنين المغاربة في حيرة من أمرهم بسبب الحالة الوبائية المضطربة. فالتدابير الاحترازية  المتعددة التي فرضتها الدولة على المغاربة كانت صعبة نوعا ما بحيث انها عكّرت الأجواء المعتادة للعيد كفرض الحجر الصحي على المواطنين بالإضافة إلى إلغاء صلاة العيد..


     لكن يبقى عيد الأضحى من المناسبات الكبيرة التي لها مكانة كبيرة في نفوس المسلمين عاموما والمغاربة على وجه الخصوص.


    وسوف يعرف تزامن عيد الأضحى هذه السنة مع ظروف مناسبة جدا للإحتفال به. فقد تزامن مع العطلة الصيفية، وعودة المهاجرين المغاربة من الخارج، وهو ما يشكل مناسبة لاجتماع الأهل والأحباب وصلة الأرحام.


     يعتبر المغرب من بين الدول المحافظة على تقاليدها و ثقافتها الاسلامية و اصولها بشكل دقيق تحيط بعيد الأضحى مع وصفات لذيذة خاصة قد ورثها المغاربة عن اجدادهم . بالإضافة إلى تحضير الحلويات والبسكويت مقدمًا للعطلة ويتم شراء ملابس جديدة وأزياء تقليدية للأطفال.


     في التقاليد المغربية يستوجب  تحضير لحوم الأعضاء مثل الكبد والقلب في اليوم الأول من عيد الأضحى (يوم الذبح) . أما بالنسبة  للأيام المقبلة فيتم تحضير المزيد من الأطباق التي تعتمد على اللحوم “مثل المشوي (الشواء على الطريقة المغربية التقليدية) ورأس الأغنام المطهو على البخار ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة AjiwNa9sho، لتصلك آخر الأخبار يوميا

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

المشاركات الشائعة