AjiwNa9sho: اخبار الیوم

آخر الأخبار

مرحبا بك في موقع الخبر الإلكتروني، آخر الأخبار ، أخبار الرياضة ......

الاثنين، 25 أكتوبر 2021

إنقلاب السودان | ما الذي يحدث في السودان ، وأين تم اعتقال رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك

 


من ليلة الأحد إلى صباح اليوم ، شهد السودان تسارعا كبيرا في الأحداث.


في البداية ، نقلت قناة الحدث عن مصدر لم تسمه داخل السودان أن الجيش السوداني اعتقل أربعة وزراء وعضو مدني في مجلس السيادة هنا. على الفور ، أفادت أنباء من أسرة المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء أن الجيش اقتحم منزل رئيس الوزراء واعتقله.


ذكرت وكالة رويترز في وقت لاحق أن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك كان قيد الإقامة الجبرية ، وأصدر تجمع المهنيين السودانيين على الفور بيانًا دعا فيه الجمهور إلى النزول إلى الشوارع لمقاطعة أي انقلابات عسكرية.


من ناحية أخرى ، تدفق محتجون بإطارات مشتعلة ورفعوا أعلام سودانية شوارع العاصمة السودانية ، واتخذ الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إجراءات فورية لتقييد حركة المدنيين في العاصمة.



وفي وقت لاحق نقلت قناة الحدث عن تصريح رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان المنتظر بشأن آخر المستجدات ومنذ ذلك الحين معظم أعضاء مجلس الوزراء السوداني وعدد كبير من الموالين للحكومة . من مجلس السيادة السوداني.


وآخر التطورات نقلا من وزارة الإعلام السودانية عن طريق صفحتها في فيسبوك يوم الإثنين : أن رئيس السودان في الحكومة المدنية "حمدوك" تم إعتقاله وأخذه الى مكان مجهول بعد رفضه البيان الصادر من وزارة الإعلام والذي إعتبره "إنقلاب" .


فيديو | خطاب رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان للشعب السوداني إزاء التطورات الجارية الإخبارية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة AjiwNa9sho، لتصلك آخر الأخبار يوميا

من نحن

اطلعوا على كل من الأخبار الدولية عن المغرب. رياضة و تکنولوجیا علی موقع أجي ناقشوا

المشاركات الشائعة